20-أغسطس-2024
اعتقال

أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط معاون مدير بلدية النجف متلبسًا بتسلم رشوة بالجرم المشهود، وإلقاء القبض على رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ أمانة في دائرة صحة المحافظة؛ على خلفية قضية فساد.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، أنّ  "فريقًا مؤلفًا في مكتب تحقيق النجف تمكن، بعد المتابعة، من نصب كمين محكم من ضبط معاون مدير بلدية النجف؛ أثناء تسلمه 1.5 مليون دينار من أحد المواطنين"، موضحًا أنّ "المبلغ المذكور يمثل الدفعة الأولى من مبلغ الرشوة الكليّ الذي طلبه المتهم والبالغ مقداره 20 ألف دولار".

وأضاف البيان، أنّ "المتهم طلب المبلغ من المواطن؛ لقاء السماح له بالبناء في عقاره الواقع في منطقة بحر النجف، إضافة إلى عدم إزالة الدور المُشيدة عليه من قبله"، مشيرًا إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهم أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لتقرير مصيره".

كما أشار البيان، إلى عملية ثانية في النجف، تمثلت في إلقاء القبض على "رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ أمانة في دائرة صحة النجف، بعد صدور أمر قبض وضبط بحقِّهم؛ على خلفيَّة قيامهم بجلب وصولات لعروض أسعار وهمية؛ لغرض المُغالاة في الأسعار"، مبينًا أنّ "رئيس اللجنة قام مع عضو آخر بتسليم أنفسهما للقضاء".

وأكّد بيان هيئة النزاهة، "تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليتين المنفذتين؛ بناء على مذكرتين قضائيتين؛ وفق أحكام المادتين (307 و340) من قانون العقوبات، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر في قضايا النزاهة".