17-يناير-2024
مديرة مدرسة

ضبط مديرة مدرسة مرتشية (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الأربعاء 17 كانون الثاني/يناير 2024، ضبط مديرة مدرسة ومتهم آخر بالرشوة في قضية بناء مدرسة أهلية على أرض زراعية.

وقالت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" إن "مديرية تحقيق بغداد التابعة لدائرة التحقيقات في الهيئة ألَّفت فريق عملٍ بعد تلقيها معلوماتٍ تتضمَّن طلب المشكو منها وهي تعمل مديرة مدرسة ابتدائية مبلغًا ماليًا قدره (8000) دولارٍ أمريكيٍّ كرشوةٍ مقابل منح المشتكي موافقة من وزارة التربية على منحه إجازة بناءٍ؛ لفتح مدرسة على أرضٍ زراعيَّةٍ".

وأسند فريق النزاهة وفق البيان "قوَّة خاصَّة من التدخُّل السريع إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمُتَّهمة، وتمَّ الإيقاع بها مع مُتَّهمٍ آخر وسط العاصمة بغداد، مُتلبّسين باقتراف الرشوة وتسلُّم المبلغ المُتَّفق عليه مع المُشتكي البالغ 8 آلاف دولار".

وجاء ذلك "بعد التأكُّد من صحَّة المعلومات واستحصال قرار قاضي محكمة الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصادي"، فيما جرى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي نُفِّذَت؛ استنادًا إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)؛ من أجل عرضه على قاضي التحقيق المُختصّ؛ بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة المُناسبة وتقرير مصير المُتَّهمين".