04-يوليو-2024
الإطار التنسيقي

حديث عن التحالف الدولي ورئاسة البرلمان (فيسبوك)

أعلن الإطار التنسيقي، عقد اجتماعه الدوري، بحضور رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني. 

ووفق بيان صادر عن الإطار واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري رقم (195) مساء أمس الأربعاء، واستضاف خلاله مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له ، وتم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة والعالم".

وقال البيان إنّ "المجتمعين شددوا على أهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا التي تتعلق بمصلحة العراق، كما جرى التأكيد على أهمية استمرار الجهود القصوى لحل مشكلة انتخاب رئيس مجلس النواب ومساعدة القوى السياسية المعنية بحلها، كما عبر المجتمعون عن ضرورة الوقوف بوجه التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم". 

وفيما يتعلق بالتحالف الدولي، قال البيان إنّ "جميع الأطراف اتفقوا على أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي وتغيير شكل العلاقة إلى صورة أخرى من صور التعاون على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة"، كما "أبدى المجتمعون رغبتهم في متابعة القضايا العالقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والإسهام في حلها بموجب القانون والدستور".

ويزور مسعود بارزاني، العاصمة بغداد للمرة الأولى منذ العام 2017.