20-سبتمبر-2023
مخدرات

من حبوب الكبتاجون المخدرة (فيسبوك)

قالت المديرية العامة لشؤون المخدرات التابعة إلى وزارة الداخلية، إنها ضبطت تاجر مخدرات بحوزته 175 ألف حبة في الأنبار.

ووفق بيان صادر عن المديرية واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "قوة من مديرية العامة لشؤون المخدرات نفذت عملية نوعية أمنية استباقية أسفرت عن ضبط متاجر بالمخدرات بالجرم المشهود، كان متلبسًا بحيازة (175.000) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة في الأنبار".

وبحسب البيان، فقد "تم إيداع المتهم التوقيف بموجب قرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات وفق أحكام المادة 28 مخدرات".

بين فترة وأخرى، تعلن القوات الأمنية العراقية، ضبط كميات مهولة من المخدرات في محافظة الأنبار، كان إحداها حين كشفت شرطة المحافظة، العام الماضي عن ضبط مليوني حبة مخدرة خلال عملية نفذتها قوة خاصة.

وقبل أيام، وتحديدًا، في 7 أيلول/سبتمبر، أعلنت الداخلية تنفيذ عملية أمنية في مكافحة المخدرات بالأنبار، جرى من خلالها ضبط كميات من المخدرات من قبل المديرية العامة لشؤون المخدرات.

المديرية، وفق بيان، ومن خلال "قوة من مديرية شؤون مخدرات الأنبار"، نفذت "عملية نوعية أمنية استباقية أسفرت عن ضبط (4) كيلو غرام من مادة الحشيشة المخدرة في الأنبار".

وفي وقت سابق أعلنت مديرية شؤون المخدرات في وزارة الداخلية اعتقال 10 آلاف متهم بتجارة وتهريب المخدرات، في نحو 9 أشهر فقط.

وكشفت المديرية منتصف شهر تموز/يوليو الماضي عن واحدة من أكبر العمليات ضد تجار المخدرات، شملت ضبط أكثر من مليوني حبة "كبتاغون"، ومعملاً لصناعة المخدرات في الديوانية.

وبحسب وزارة الداخلية، فإنّ "المخدرات تدخل إلى العراق عبر كل من إيران وسوريا".