19-مارس-2024

حذر رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، مساء الثلاثاء، من عمليات "احتيال ممنهجة" تطال رواتب الموظفين والمتقاعدين، بعد إعلان فتح تحقيق في عمليات استقطاعات مزورة من رواتب بعض المتقاعدين حاملي بطاقات "كي كارد".

وقال العطواني في بيان، إنّ "اللجنة تلقت شكاوى معززة بالأدلة عن وجود عمليات استقطاعات مزورة من رواتب بعض المتقاعدين حاملي كي كارد"، مؤكدًا عزم اللجنة "إجراء تحقيق معمق بشأن هذا التزوير".

وأضاف العطواني، "لن نتهاون في محاسبة كل من يثبت تقصيره"، داعيًا إلى "حماية حقوق وخصوصية الزبائن الموطنة رواتبهم وتقديم أفضل الخدمات لهم".

وحذر العطواني، من "عمليات احتيال ممنهجة تقوم بها جمعيات غير رسمية لاستقطاع مبالغ من رواتب الموظفين والمتقاعدين حاملي البطاقة الذكية”، مؤكدًا على "ضرورة تهيئة النظام المصرفي للانتقال الكلي باتجاه الدفع الإلكتروني خاصة".

وبيّن رئيس اللجنة المالية، أنّ "من أولويات المنهاج الحكومي التحول الرقمي في التعاملات المالية"، مشيرًا إلى "ضرورة تقليل الروتين أمام المواطن باعتباره يمس قوته، مع التشجيع على اعتماد البطاقة الإلكترونية.

وفي وقت سابق الثلاثاء 19 آذار/مارس، أعلنت اللجنة المالية النيابية تشكيل لجنة للتحقيق في التزوير واستقطاع أموال من عملاء دون علمهم، بعد اجتماع مع مسؤولين في مصرف الرافدين والبطاقة الذكية "كي كارد".