18-يوليو-2024
عقيل مفتن

عقيل مفتن (فيسبوك)

قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، يوم الخميس 18 تموز/يوليو 2024، إن رئيس الحكومة محمد السوداني وجّه بدعوة الجماهير لمؤازرة المنتخب الأولمبي العراقي.

وقال مفتن في حديث للوكالة الحكومية تابعه "ألترا عراق"، إنه "بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تدعو اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الجالية العراقية في أوروبا لمؤازرة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس خلال انطلاق مبارياته في المنافسات الأولمبية بمدينة ليون الفرنسية يوم 24 تموز الجاري".

وأشار إلى، أن "الحكومة العراقية بموجب توجيهات رئيس الوزراء ستتكفل بشراء بطاقات حضور مباريات المنتخب للجمهور وتتولى اللجنة الأولمبية التنسيق لتنفيذ هذه التوجيهات".

وسبق أن قال عقيل مفتن ذاته، إن مبادرة السوداني بدعم مشروع البطل الأولمبي "أعطت دافعًا كبيرًا لتحقيق الإنجاز العالي والحلم الأولمبي"، حسب تعبيره.

وقبلها، أعرب عن عجزه في شكر محمد السوداني بالقول: "عاجز عن شكري لرئيس الحكومة لدعمه المتواصل الدؤوب ومتابعته لأدق التفاصيل في كل المجالات الرياضية ونحن سعداء لما نلمسه من رئيس الوزراء".

وأعلن محمد السوداني في وقت سابق منح أعضاء المنتخب الأولمبي العراقي قطع أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية مستمرة فضلًا مكافأة قدرها 10 ملايين دينار.