17-سبتمبر-2024
حريق الزعفرانية

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، إطفاء محطة توليد كهرباء جنوب بغداد الحرارية "الزعفرانية"، إثر حريق اندلع في أجزاء من مبنى المحطة، مؤكدة في الوقت ذاته السيطرة على الحادث بـ "نسبة كبيرة".

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أنّ "إطفاءً احترازيًا حدث لمحطة توليد كهرباء جنوب بغداد  الحرارية، نتيجة نشوب حريق في سرداب القابلوات الخاص بالوحدات التوليدية، في الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم الثلاثاء"، مشيرًا إلى "إطفاء الوحدة التوليدية والشبكة والمحطة التحويلية وخطوطها في المحطة بعد عزل مكان الحادث للحفاظ عليها كإجراء احترازي".

وأضاف البيان، أنّ العاملين وفرق الحماية الذاتية والسلامة في المحطة، مع فرق الدفاع المدني والإطفاء "سيطروا على الحادث بنسبة كبيرة"، مبينًا أنّ "وزير الكهرباء زياد علي فاضل وجه بإجراء تحقيق حول أسباب الحادث، على أن ترفع توصياته بشكل عاجل".

فيما أكّد البيان، أنّ "العارض لم يتسبب بضرر على المنظومة ولا ساعات تجهيزها بالكهرباء للمواطنين"، داعيًا وسائل الإعلام إلى "اعتماد الأخبار غير الرسمية والمتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي في إذاعة ونشر الأخبار لوزارات الدولة وتشكيلاتها"، كما أكّد أنّ "ما يصدر بشكل رسمي من إعلام الوزارة هو المعتمد في توثيق الأخبار والتغطيات".