19-يوليو-2024
مجسر بسماية

هاجمت وزارة الإعمار والإسكان، مساء الجمعة، وسائل إعلام إثر نشر مقطع فيديو بكاميرا أحد المواطنين يوثق مشاكل فنية في مفاصل جسر بسماية، وقالت إنّ المشروع ما يزال قيد العمل، على الرغم من أنّ الفيديو وثق مرور السيارات على الجسر.

وقالت الحكومة في بيان، "في الوقت الذي تنبري فيه حكومة الخدمات عبر أذرعها التنفيذية كوزارة الإعمار والإسكان وملاكاتها الوطنية لحملة الإعمار والخدمات وصناعة الامل للمواطنين، نجدُ بعض الأبواق المأجورة المشبوهة التي تتصيدُ بالماء العكر وتحاولُ بكل الأساليب الرخيصة النيلَ من عزيمة المخلصين الذين يعملون دون توقف ليلاً ونهارًا وتحت أقسى الظروف المناخية، كما تسعى هذه الأبواق لتأجيج الرأي العام وتشويه المنجز والنجاحات المتتالية وإشاعة اليأس بين المواطنين".

وأضاف البيان، أنّ من ذلك "ما نشرته إحدى وسائل الإعلام من فديو تدّعي فيه خطورة العبور فوق أحد المجسرات لتضرر مفاصل التمدد فيه، رغم أن هذا المجسر غير مفتتح و مغلق، و الأعمال فيه قيد التنفيذ، وهو ضمن مكونات أحد المشروعين النظاميين الجديدين الذين ينفذان لأول مرة لمداخل العاصمة بغداد، وتستعد الوزارة لافتتاحهما قريبًا، إضافة إلى مشاريع جديدة لفك الاختناقات وغيرها من المشاريع".

وشدد البيان، أنّ "الوزارة تؤكد احتفاظها بحقها القانوني ضد هذه الابواق، مستندة على ثقتها الراسخة بقضائنا العادل ووعي المواطنين المحبين لوطنهم والتواقين لرفعته وتقدمه".

وأظهر مقطع فيديو عمليات حفر "غير نظامية" ضمن مفاصل جسر بسماية، في مدخل بغداد الجنوبي الشرقي، على الرغم من افتتاحه والسماح بعبور المركبات فوقه.