13-يوليو-2024
رجال الأعمال المصريين والسعوديين

السوداني يلتقي رجال أعمال (فيسبوك)

عقد رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم السبت 13 تموز/يوليو 2024، اجتماعًا مع وفد من رجال الأعمال المصريين والسعوديين، ودعاهم للاستثمار في الفنادق والمرافق الترفيهية.

قال إن الحكومة ستطلق 11 مدينة سكنية جديدة

واستقبل السوداني، وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، وفدًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين ورجال أعمال عراقيين ضم؛ رئيس مجلس إدارة شركة TMG هشام طلعت مصطفى، ورئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب سليمان عبد القادر المهيدب، والرئيس التنفيذي للمجموعة عصام عبد القادر، ومدير التطوير في المجموعة رائد ابراهيم المديهيم، ومدير مجموعة الميسرة ياسر قاسم زغير، ورجل الأعمال أحمد طلعت هاني، "المختصين جميعهم بالتطوير العقاري وإقامة المدن السكنية المتكاملة والذكية، بحضور السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري".

ويعد هشام طلعت مصطفى من رجال الأعمال والسياسيين البارزين في مصر، وقد حُكم عليه بالإعدام لإدانته في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، ثم قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 15 عامًا بدلًا من الإعدام، قبل أن يقرر نظام عبد الفتاح السيسي العفو عنه وإخراجه من السجن.

ودعا السوداني، "أصحاب الشركات المصرية والسعودية إلى الاستثمار في مجال المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية، حيث يمتلك العراق العديد من الوجهات السياحية المتنوعة"، مبينًا أن "التنمية والتطور في العراق تصبّ في مسار المصالح الاقتصادية لباقي الدول العربية".

وأشار إلى أن "العراق يشهد نموًا متسارعًا، ومرحلة من التعافي، وفيه العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، لا سيما في مجال السكن ومشاريع المدن الجديدة، إذ يحتاج البلد إلى نحو 3 ملايين وحدة سكنية"، مؤكدًا أن "الحكومة تتجه نحو بناء المدن المتكاملة التي تضمّ جميع القطاعات والخدمات والمرافق الترفيهية والتجارية، وترتبط مع العاصمة بغداد بشبكة متطورة من طرق المواصلات".

وأوضح السوداني أن "الحكومة عرضت مشاريع 5 مدن جديدة للاستثمار في بغداد وبعض المحافظات، وهي تمضي باتجاه إطلاق 11 مدينة جديدة، مثلما تدعم التجارب الاستثمارية الناجحة"، مشيرًا إلى أن "المهم في المدن الحديثة أنها تسهم في حل أزمة السكن، خصوصًا للفئات المحدودة الدخل".