02-يناير-2023
كاظم

(فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

أكّد الاتحاد العراقي لكرة القدم، إحياء الفنان كاظم الساهر حفل افتتاح بطولة الخليج في البصرة.

وذكر الاتحاد في بيان، أنّ "الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض أحمد حفل سيحييان افتتاح النسخة 25 من بطولة الخليج التي تستضيفها البصرة للفترة من السادس ولغاية 19 من الشهر الحالي".

وصدر البيان بعد أن حذف محافظ البصرة أسعد العيداني عن تغريدة أعلن فيها إحياء الساهر حفل الافتتاح، وسط شكوك بشأن الاتفاق بين الجهات المعنية والقيصر.

3

 

وشهدت الفترة الماضية، جدلاً وانتقادات واسعة بحق الفنان كاظم الساهر، إثر حديث عن رفضه المشاركة في فعاليات افتتاح بطولة الخليج، قبل أن يوافق على تقديم أغنية خاصة، كما أشارت جهات في البصرة.

وستكون الأغنية من كلمات الشاعر كريم العراقي، ومن ألحان الساهر نفسه؛ لتعرض في افتتاح البطولة على ملعب "جذع النخلة" في البصرة.

وأعلنت الجهة المشرفة على البطولة، في وقت سابق، توجيه دعوات على مستوى عالٍ لحضور منافسات بطولة الخليج المقرر انطلاقها بعد أيام.

وقال مدير إعلام بطولة خليجي 25 أحمد الموسوي، إنّ "هناك دعوات مهمة قد وجهت من قبل رئيس مجلس الوزراء إلى رؤساء دول ورؤساء وزراء مجلس التعاون الخليجي واليمن، فضلًا عن تواجد التمثيل الدبلوماسي داخل العراق وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي واليمن سيتواجدون أيضًا في خليجي (25)".

وأوضح أنّ "هناك دعوات وجهت لمسؤولي الرياضة في العالم على مستوى الاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا والاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والأوروبي".