24-أغسطس-2024
كاساس

بيان من اتحاد الكرة  (فيسبوك)

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاتفاق مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس على تجديد عقده مدربًا للمنتخبِ الوطني للمدة المقبلة.

ووفق بيان صادر عن الاتحاد واطلع عليه "ألترا عراق"، إنّ كاساس "سيواصل رحلته مع منتخبنا الوطني لمدة جديدة، حيث سيقود منتخبنا في التصفياتِ الآسيويّة الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026". 

وقال البيان إنّ "رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال  التقى مدربَ المنتخبِ الوطنيّ خيسوس كاساس في مقرِّ لاليغا، بحُضورِ النائبِ الثاني لرئيسِ الاتحاد يونس محمود وعُضو الاتحاد أحمد الموسوي، وتم التداولُ أثناء الاجتماع بمناقشةِ المرحلة المقبلة للمنتخبِ الوطنيّ، والسَعي لتحقيقِ الأهداف المرجوة في الاستحقاقاتِ المُقبلة، وأهمها تصفياتُ كأس العالم 2026، حيث يخوض منتخبنا الوطنيّ مباراتين في الجولةِ الأولى والثانية أمامَ منتخبِ عمان في البصرة يوم 5 أيلول/سبتمبر المقبل وضد الكويت 10 أيلول في الكويت".  

وتحدث درجال قائلًا إنّ "بقاءَ كاساس مع المنتخبِ خطوةٌ مهمةٌ من ناحيةِ الاستقرار في صُفوفِ منتخبنا الوطني، مشيرًا إلى "أهميةِ المباراتين كون الظفر بنقاطهما سيمنح دفعةً كبيرةً نحو تحقيقِ حلم التأهل إلى كأس العالم". 

وبحسب درجال، فإنّ "عودةَ خوض العراق مبارياته بين أرضه وجمهوره بعد مشاركته في الاستحقاقاتِ الماضية ستكون فرصةً طيبةً لمشاهدةِ أسود الرافدين عن قربٍ وسط حفاوةِ الجمهور الكريم الذي اعتادَ عكسَ الصورةِ المشرفة والمشرقة".

وقال درجال إنّ "ما يسعدنا أن البصرةَ بأتم الجاهزيّةِ لاحتضان المبارياتِ الدوليّة لوجود مقوماتِ النجاح فيها من جودةِ الملاعب والخبرة الواسعة التي اكتسبتها جرّاء احتضان المباريات الدوليّة في عدة مناسباتٍ نالت الثناءَ والإعجابَ من المنتخباتِ التي خاضت مبارياتها في ملاعبِ البصرة".