24-أغسطس-2024
السوداني

قال رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، السبت، إنّ حكومته ستطلق بعد زيارة أربعين "حملة وطنية" لدعم منتخب كرة القدم في الجولة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، واعتبر الصعود إلى المونديال "مؤشرًا على الاستقرار والتنمية" في العراق.

وتحدث السوداني أثناء لقاء وفد المنتخب الوطني لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي لخوض أولى مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في ملعب البصرة في الخامس من شهر أيلول المقبل، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وقال السوداني، وفق بيان نشره مكتبه الإعلامي، إنّ "جميع أبناء الشعب لديهم الأمل والطموح بنجاح المنتخب في هذه التصفيات، حيث يستحق العراق التواجد في كأس العالم لما يمتلكه اليوم من إمكانيات ومواهب وكفاءات تشارك في الدوريات الكروية الأوربية، بجانب ما نمتلكه من كادر تدريبي متميز وكفوء وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة".

وأضاف السوداني، أنّ "المنتخب سيخوض التصفيات النهائية في العراق بعد سنوات طويلة عن آخر مباراة خاضها على أرضه، وهو ما يشكل عامل قوة سيساعدنا في تجاوز مباريات التصفيات، وأن جمهورنا ينتظركم بما هو معروف عنه من الوطنية ومؤازرة المنتخب في كل الظروف"، مشيرًا إلى "وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة بعد الزيارة الأربعينية من أجل أن تشارك كل الفعاليات المجتمعية في مؤازرة المنتخب".

كما أشار، إلى "أهمية هذه المشاركة التي تعد مهمة وطنية للعراق، وهي مؤشر من مؤشرات التعافي التي تؤكد سير البلد في الاتجاه الصحيح للتنمية والاستقرار"، مؤكدًا أنّ "مشاركة المنتخب وتواجده في أكبر محفل كروي عالمي يؤكد الاستقرار وامتلاك الدولة المؤسسات التي تخطط في الجانب الرياضي، لما تمثله الرياضة اليوم من دور محوري في السياسة والاقتصاد وغيرهما".

22222