25-يوليو-2024
حنون

لقاء بين رئيس النزاهة ووزير الصحة (فيسبوك)

قالت هيئة النزاهة الاتحادية، إنها لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجراء التحقيقات في شبهات الفساد. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، مع وزير الصحة، صالح الحسناوي، حيث جرى "التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة تعاون بلا حدود؛ لضمان نزاهة قطاع الصحَّة".

وقال حنون إنّ "الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد، مشيرًا إلى أنه "على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة دون التأثير سلبًا في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها، مبينًا أنّ "تحرّيات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المُؤسَّسات".

بدوره، تحدث وزير الصحة عن "إصرار السوداني على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة؛ لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة حيث كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ".

وتحدث الحسناوي عن أهمية "تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، قائلًا إنّ "أبواب وزارته مفتوحة أمام إجراءات الهيئة".

وقال البيان إنّ الطرفين اتفقا على "عقد ورش وندوات مشتركة؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المُؤسَّسة الصحيَّة، والتوعية بمخاطر الفساد، مُشدّدين على "الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ".