27-يوليو-2024
النزاهة ترصد فسادًا بعقد بقرابة نصف مليار دينار في دائرة صحة كركوك   https://edgs.co/90xl6

اتصال هاتفي بين حسين والشيخ (فيسبوك)

تلقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، يوم السبت 27 تموز/يوليو 2024، اتصالًا هاتفيًا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، دعا فيه لاجتماع في الأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر القادم يهدف للتواصل من أجل وقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وفق بيان الخارجية الذي اطلع عليه "ألترا عراق"، على "مطالبة الحكومة الفلسطينية بموقف مشترك من وزراء الخارجية العرب لدعم وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على قطاع غزة".

من جانبه، أكد فؤاد حسين، أن "دعم العراق المالي والوساطات المشتركة هو واجب تجاه القضية الفلسطينية في كافة المجالات"، وأعرب عن "استعداده التام للدعم المشترك مع الوزراء المعنيين لتوحيد الجهود وتنظيم التنسيق".

وشدد وزير الخارجية، على "أهمية عقد اجتماع في أيلول القادم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك للقيام بحملة منظمة من خلال التواصل مع الدول الأخرى من أجل وقف الحرب على قطاع غزة فورًا، مع التأكيد على ضرورة حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق".

وبحسب البيان، فإن حسين الشيخ "نقل تحيات القيادة الفلسطينية وشكرها للحكومة العراقية على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية والدعم المالي المقدم لمنظمة الأونروا وصندوق دعم القدس"، كما "أشاد بمساعي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في حشد دعم وزراء الخارجية العرب ودعوته المستمرة لدعم القضية الفلسطينية، بما في ذلك دعم قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن غزة".