27-يوليو-2024
ساحة النسور (فيسبوك)

ساحة النسور (فيسبوك)

أعلنت مديرية المرور العامة، يوم السبت 27 تموز/يوليو 2024، قطع نفق الزيتون باتجاه ساحة النسور، لمدة تقارب النصف عام.

قطع نفق الزيتون باتجاه ساحة النسور 5 أشهر

وقالت المديرية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "سيتم قطع نفق الزيتون باتجاه ساحة النسور ابتداءً من اليوم ولمدة 5 أشهر، وذلك لإنجاز الأنفاق القادمة من شارع سهام العبيدي باتجاه شارع الزيتون". 

وأضافت المرور: "سيكون الطريق البديل باتجاه الحارثية والاستدارة تكون من الاستدارة القريبة من مول الحارثية والعودة باتجاه المجسر الجديد".

واليوم السبت، أعلنت مديرية المرور أيضًا قطع طريق الخروج من بغداد، من سيطرة الشعب، وتحويل السير من سيطرة الشعب الملغاة باتجاه تقاطع الصحة لغرض مد أنبوب مجاري واستبداله.

ويتكون مشروع ساحة النسور، من مجسرين: الأول يمتد من فوق السكة الحديدية باتجاه تقاطع أم الطبول، والثاني باتجاه ساحة قحطان. فضلًا عن 3 أنفاق مرورية، وكذلك توسعة الطرق المحاذية لمسار المشروع في بغداد"، كما شرحت وزارة التخطيط قبل عام تقريبًا، وقالت إن "المشروع "يواجه كثرة التعارضات للبنى التحتية من شبكات الماء والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات".

وكان رئيس الحكومة محمد السوداني أعلن في  آذار/مارس الماضي الحزمة الأولى التي قال إنها لـ"فك الاختناقات المرورية في بغداد"، وشملت 16 مشروعًا متعلقًا باستحداث الطرق والجسور والمجسرات.