14-أبريل-2024
الخزعلي

التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، الأحد، زعيم حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، وناقشا الرد الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي الإعلامي أنّ "اللقاء بحث الاوضاع العامة وتطورات المشهد السياسي في البلاد والمنطقة، لا سيما الرد الإيراني وتداعياته على مستقبل الكيان المحتل، والتأكيد على دعم حق الشعوب العربية والاسلامية في الدفاع عن نفسها بوجه الكيان المحتل، فضلاً عن مواصلة تقديم الاسناد اللازم لشعب فلسطين حتى نيل كامل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف البيان، أنّ اللقاء شهد أيضًا "التأكيد على ضرورة المضي نحو إقرار التشريعات المهمة، لا سيما التي تلامس حاجة المواطنين، والإسراع في استكمال الاستحقاقات الوطنية، فضلاً عن التعاون مع الحكومة لتنفيذ برنامجها الخدمي، والعمل على خدمة الشعب وتحقيق تطلعاته".

وفي وقت سابق اليوم، قال المندلاوي، إنّ "رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية"، مشددًا أنّ "الكيان الصهيوني تمادى كثيرًا في انتهاكه لهذه المواثيق، وتخطى حدوده من خلال تجاوزه السافر لسيادة عدد من دول المنطقة، حتى وصل الأمر به إلى الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، وكان لزامًا لجمه وردعه وعدم السماح بتماديه أكثر من ذلك".

وبارك المندلاوي الرد الإيراني، مؤكدًا في بيان أنّ "من حق الشعوب العربية والإسلامية الدفاع عن نفسها ومصالحها بوجه اعتداءات قوات الاحتلال"، فيما دعا هذه الدول إلى "دعم وإسناد المقاومة والشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".