16-أكتوبر-2024
سفير الأردن ماهر الطراونة

سفير الأردن ماهر الطراونة في ضيافة المالكي (فيسبوك)

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم الأربعاء 16 تشرين الأول/أكتوبر 2024، إلى "تعزيز العلاقات الوثيقة مع الأردن في مختلف المجالات"، وذلك خلال استقباله سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر سالم الطراونة.

ناقشا الأوضاع والتطورات الإقليمية والدولية والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين 

وأشار بيان لمكتب المالكي اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه رحب بالطراونة وتمنى له النجاح، بينما نقل الأخير "تحيات الملك عبدالله الثاني إلى رئيس ائتلاف دولة القانون".

وأكد القيادي في الإطار التنسيقي الحاكم، أن "العراق تربطه علاقات وثيقة مع الأردن الشقيق وفي مختلف المجالات"، داعيًا إلى "تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون على "تمسك العراق بمواقفه الداعمة للشعوب المظلومة في فلسطين ولبنان، محملًا المجتمع الدولي مسؤولية ما يحصل من جرائم بشعة يرتكبها الكيان الصهيونى الغاصب ضد الشعبين الشقيقين".

وأكد المالكي على "أهمية دور القوى السياسية العربية والموقف الشعبي العربي والمسلم في مواجهة غطرسة الصهيونية وعلى الحكومات دعم الصمود الذي تخوضه قوى المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وإيران"، مشيرًا إلى "حرص العراق على إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني الشقيق".

من جانبه، أكد السفير الأردني "حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين، بحسب البيان، كما أعرب عن "تقديره لجهود العراق  في دعم القضايا العربية، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، مؤكدًا "استعداد الأردن لتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي".