02-يوليو-2024
العمل

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقوع حالات تعذيب أو تشغيل قسري في دار تأهيل الذكور في العاصمة بغداد، متوعدة بإجراءات ضد صفحات تداولت صورًا ومشاهد "قديمة" توثق انتهاكات في الدار.

وذكر بيان لوزارة العمل، أنّ "بعض الصفحات تداولت في الآونة الأخيرة، مقاطع صورية تدعي وجود انتهاكات في دار تأهيل الذكور في العاصمة بغداد، وتؤكد الوزارة أن هذه الصور قديمة وتعود إلى ما قبل عامين، ولا صحة لوجود أي حالات تعذيب أو تشغيل قسري في الدار، والوزارة تتابع الخدمات المقدمة في الدور الإيوائية من خلال زيارات ميدانية متكررة من قبل كوادرها المتقدمة".

وأضاف البيان، أنّ "الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق تلك الصفحات التي تنشر الأكاذيب وتدليس الحقائق التي تعودنا منها بعد كل نجاح تحققه الوزارة تطل علينا بمثل هكذا أخبار ملفقة أو استغلال صور قديمة لتوهم الرأي العام على أنها حالية". 

ودعا البيان، وسائل الإعلام إلى "التحقق من المعلومات من الجهات الرسمية قبل نشرها لتجنب الإضرار والتسقيط غير المبرر"، مؤكدة أنّ "زيارة الوزير إلى دار تأهيل المشردات مؤخرًا أظهرت رضا النزلاء عن الخدمات المقدمة، وعدم وجود أي حالات عنف أو أضرار كما أُشيع".