العراق يستعد لإطلاق سياسة جديدة بهدف تحديد النسل
21 يونيو 2022
الترا عراق - فريق التحرير
أعلنت وزارة التخطيط، عن قرب إطلاق سياسة سكانيَّة جديدة لتنظيم النسل والصحة الإنجابيَّة ابتداءً من شهر تموز/يوليو المقبل بمناسبة اليوم العالمي للسكان.
وقال رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط ضياء عواد في تصريح، إنّ "الوزارة لا تمتلك إحصائية دقيقة عن أعداد السكان، نتيجة لعدم إجراء التعداد حتى الآن"، مبينًا أنّ "تقديرات تشير إلى الوصول إلى 41 مليون نسمة".
وأضاف، أنّ "الزيادة السكانية مستمرة بوتيرة متصاعدة ما يتطلب السيطرة عليها"، مشيرًا إلى أنّ "الوزارة تستعد بمناسبة اليوم العالمي للسكان لإطلاق وثيقة (السياسات السكانية) خلال تموز/يوليو المقبل، حيث تركز على تنظيم النسل والصحة الإنجابية، فضلاً عن العوامل المؤثرة في تلك الزيادة".
الكلمات المفتاحية
وزارة التربية: أصحاب العقود لن يصححوا الدفاتر الامتحانية.. هذه شائعات
نفت وزارة التربية إحالة مسؤولية تصحيح الدفاتر الامتحانية إلى لجان تضم موظفي عقود أو كوادر غير متخصصة
إخماد حريق داخل مستشفى الفلوجة التعليمي (صور)
أعلنت مديرية الدفاع المدني إخماد حريق اندلع داخل أحد أقسام مستشفى الفلوجة التعليمي دون تسجيل أي إصابات بشرية
يستدرج المندوبين.. سارق الذهب المحترف يسقط في كمين لشرطة بغداد
أعلنت وزارة الداخلية اعتقال متهم بتنفيذ عمليات سرقة طالت محال مصوغات ذهبية عن بعد، عبر استدراج سائقي التوصيل إلى مناطق عامة في بغداد، وسلب المصوغات ثم الفرار