03-فبراير-2024
هادي العامري

هادي العامري (فيسبوك)

قال رئيس تحالف "نبني" هادي العامري، يوم السبت 3 شباط/فبراير 2024، إن القصف الأمريكي الذي استهدف مقرات غربي العراق يدل  منهج الولايات المتحدة الأمريكية العدواني غير الخاضع لمعايير معلومة.

وذكر العامري في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، "نجدد شجبنا واستنكارنا الشديدين للعدوان الأمريكي الغاشم الذي استهدف القطعات الأمنية العراقية الليلة الماضية في منطقتي القائم وعكاشات مما أدى إلى إستشهاد كوكبة من أبنائنا".

وأوضح القيادي في الإطار التنسيقي، أن "ما إقترفته أمريكا الليلة الماضية باستهداف مقراتٍ أمنية واضحة المهام وواجبها الأساسي حماية العراق وحدوده من الإرهاب، يدل وبلا أدنى شك، على إن منهجها العدواني مفتوح على جميع الساحات، وغير خاضعٍ لمعايير معلومة".

ودعا العامري، رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، إلى "أن يواصل جهوده الحثيثة والجادة، من أجلِ إنهاءٍ سريع للشر والبلاء الذي يسببه التواجد العسكري الأجنبي في بلدنا، صونًا للسيادة الوطنية، وحفظًا لسلامة قواتنا الأمنية وحياة مواطنينا".

 

وأصدرت الحكومة العراقية، بيانًا أعلنت فيه مقتل وإصابة 41 شخصًا خلال القصف الأمريكي على مناطق غربي العراق، ونفت فيه الحديث الأمريكي عن التنسيق معها قبل قصف مقرات الفصائل.

وكان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، القيادي الآخر في الإطار التنسيقي، أدان "الأعمال التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة"، وقال إن "الزيارة هذا العام تجري في ظل ظروف استثنائية يمر بها العراق من الاستهداف الأمريكي لعدد من المقرات على الحدود العراقية السورية".