05-يونيو-2024
المعتدين على مطاعم

اعتقال متهمين بالاعتداء على مطاعم (فيسبوك)

أعلنت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024 اعتقال مجموعة استهدفوا مطاعم ووكالات أجنبية في بغداد وتوقيفهم وفق المادة 4 إرهاب.

اعتقال مجموعة جديدة استهدفوا مطاعم في بغداد وتوقيفهم وفق 4 إرهاب

وقالت الداخلية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "بعمليات نوعية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على  مجموعة جديدة من المتهمين في حوادث الاعتداءات والتخريب التي طالت عدداًا من مطاعم KFC والوكالات الأجنبية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية".

وباشرت الجهات المختصة في وزارة الداخلية، بحسب البيان، "بالإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم لإكمال أوراقهم التحقيقية، حيث قرر السيد قاضي التحقيق توقيفهم وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

وختمت بالقول: "وما زال العمل الأمني مستمرًا لملاحقة بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني لغرض إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل".

وأمس الثلاثاء 4 حزيران/يونيو أصدرت وزارة الداخلية بيانًا قالت فيه إنه "خلال الأيام 26 و27 و30 -5 -2024 حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من (مطعم KFC و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم KFC‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية) من قبل أشخاص يستقلون (7) عجلات ودراجة نارية".

وأشارت إلى "التوصل لأسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام أنظار السيد قاضي التحقيق الذي إصدار أمر القبض بحق المنفذين وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب"، كما "تم القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب أعلاه"، مبينة أن "بعضهم للأسف ينتمي إلى أحد الأجهزة الأمنية، وإن قيامهم بالأعمال آنفًا بحجة الإضرار بالمصالح الأميركية".

 

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى بغداد، أصدرت الخميس 30 أيار/مايو، بيانًا بشأن الهجمات "العنيفة الأخيرة ضد الشركات الأميركية والدولية"، وطالبت "الحكومة العراقية على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية".