30-مايو-2024
كتر بلر

استهداف شركات في بغداد (فيسبوك)

كشفت خلية الإعلام الأمني، يوم الخميس 30 أيار/مايو 2024، تفاصيل استهداف شركة "كتر بلر" ومعهد "كامبريدج" في العاصمة بغداد، فجر اليوم، واصفة العمل بالإساءة.

استهداف شركات في بغداد (فيسبوك)

 

وقالت الخلية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "بالساعة 1:20 فجرًا انفجرت رمانة صوتية امام شركة (كتر بلر) في منطقة الجادرية، كما انفجرت بالساعة 1:30 فجرًا رمانة صوتية أخرى أمام معهد (كامبرج) في شارع فلسطين وسط منطقة سكنية بالعاصمة بغداد، دون حصول أضرار بشرية أو مادية".

وذكرت الخلية، أن "هكذا أفعال تحاول يائسة أن تسيء إلى سمعة العراق والتوجه الملموس للإعمار وخدمة المواطنين وكذلك إلى مكانة وتضحيات قواتنا الأمنية"، مبينة أن "القطعات الأمنية البطلة بمختلف عناوينها وأجهزتها الاستخبارية ستلاحق وستصل إلى كل من يعبث بالأمن والسلم المجتمعي ويتجاوز على القانون والممتلكات العامة والخاصة".

وتعرض مطعم KFC في منطقة الكرادة وسط بغداد، فجر الإثنين في 27 أيار/مايو الحالي، لاقتحام من قبل مجموعة ترتدي اللثام، وصفتهم منصات مقربة من الفصائل المسلحة بأنهم "شباب غاضبون". وأقدمت المجموعة على تحطيم محتويات المطعم. وكان هذا الحادث هو الثاني بعد تعرض نفس المطعم، في فرع شارع فلسطين، إلى استهداف بعبوة محلية الصنع زرعها "مجهولون" يتسقلون دراجة نارية.

وبحسب وزارة الداخلية، حصلت "اعتداءات على 3 مطاعم 2 منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة". ووجّه وزير الداخلية "بجملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر".