18-أغسطس-2024
طلبة مدارس ابتدائية

حددت موعد التقديم (فيسبوك)

أعلنت وزارة التربية، الضوابط والشروط، للتقديم على مدارس الموهوبين، فيما حددت 7 أيلول/سبتمبر المقبل موعدًا للاختبار. 

ووفق بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "استحصال استمارة التقديم ورقيًا من إدارة مدرسة الموهوبين ويقوم ولي أمر التلميذ بتدوين المعلومات وتصديقها من المدرسة الابتدائية، تسليمها إلى إدارة الموهوبين كل في محافظته". 

وأشار البيان إلى أنّ "يوم السبت الموافق 7 أيلول/سبتمبر 2024 سيكون موعدًا للاختبار في تمام الساعة الثامنة صباحًا". 

وأضاف أنه "يجب أن يكون التلميذ قد اجتاز الامتحان الوزاري للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023 ـ 2024 الدور الأول وحاصل على معدل (97) بمجموع (582) للطلبة المسلمين  و(485) لغير المسلمين". 

وكذلك أن "يكون حاصلًا على درجة لا تقل عن (100%) في كل من مادتي الرياضيات والعلوم في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي". 

وبحسب البيان، فإنّ "مخرجات المدارس الدولية (سواء كانت داخل أو خارج العراق لا يقل معدل التلميذ العام عن 95% ولا تقل درجة مادتي الرياضيات والعلوم عن 100". 

ويحق لـ"التلاميذ الذين لا يمتلكون  مدرسة موهوبين التقديم في أي محافظة يرغبون بها، كما يحق للطالب المسرع إلى الصف الأول المتوسط أداء الاختبارات".

ولفت البيان إلى أنه "يلزم ولي أمر التلميذ في حال القبول التوقيع على تعهد يتضمن إخراج التلميذ من المدرسة ونقله إلى مدارس المتميزين أو أي مدرسة يرغب بها في أي مرحلة حال حصوله على معدل عام أقل من 70% ومعدل المواد العلمية الأربعة (الرياضيات - الفيزياء - الكيمياء - الأحياء) أقل من (70)".