23-يوليو-2024
مشروع تأهيل مُستشفى الزهراء التعليمي في محافظة واسط إلى 98 بالمئة.

مستشفى الزهراء التعليمي في واسط (فيسبوك)

أعلنت وزارة التخطيط، يوم الثلاثاء 23 تموز/يوليو 2024، وصول نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل مُستشفى الزهراء التعليمي في محافظة واسط إلى 98 بالمئة.

وأكدت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، "قرب إنجاز مشروع تأهيل مستشفى الزهراء التعليمي في محافظة واسط، وهو من ضمن المشاريع والأعمال المُمولة من قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي لصالح وزارة الصحة".

وأجرت "اللجنة الوزارية الخاصة بمُتابعة المشاريع في وزارة التخطيط، زيارة ميدانية لمشروع تأهيل مستشفى الزهراء التعليمي، واطّلعت على واقع حال المشروع ،لإيجاد الحلول المُناسبة لإكماله بأسرع وقت وادخاله الخدمة".

وقالت التخطيط إن "التأهيل يتضمن تبديل السقوف الثانوية والجدران والأرضية والإنارة والسياج الخارجي للمستشفى، وكذلك تأهيل دار الأطباء ومركز الإنعاش والاستشارية والإدارة العامة والأجنحة التابعة لها، والكافتريا وتعبيد الشوارع".

وأشارت الوزارة إلى إن "المشروع يهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والصحية والعلاجية والاستشارية للمواطنين في المحافظة، ورفع وتحسين المُستوى الصحي لهم، وتقليل  الزخم الحاصل على المستشفيات الحالية بالمحافظة، وتقليل الطلب الحاصل على المستشفيات خارج البلاد"، مؤكدة أن "نسبة إنجاز المشروع بلغت (98%)، ومن المؤمل إنجازها شهر آب المُقبل من العام الحالي 2024".

مشروع تأهيل مُستشفى الزهراء التعليمي في محافظة واسط إلى 98 بالمئة.