07-أكتوبر-2023
السوداني

افتتاح مستشفى الطفل المركزي (فيسبوك)

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني،  يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الطفل المركزي في بغداد.

وجّه المسؤولين المعنيين بالإسراع في عمليتي التأهيل الثانية والثالثة للمستشفى

ووفق بيان لمكتب السوداني اطلع عليه "ألترا عراق"، فإن مستشفى الطفل، "تبلغ سعته 400 سرير"، ويضم 12 تخصّصًا"، وقد اشتملت "عملية تأهيل المستشفى (...) الأولى تأهيل الجناح الغربي الذي يضم 5 ردهات هي الباطنية وأمراض الدم والخدّج وأمراض الكلى والأمراض النفسية وجناح الطوارئ، بمجموع 146 سريرًا، بالإضافة إلى تأهيل الجناح الإداري والاستعلامات والملحقات والخدمات الساندة لها".

وأشار البيان إلى توجيه من السوداني إلى وزير الصحة وباقي المسؤولين "بتوفير متطلبات المستشفى من أطباء متخصصين وكلّ ما يحتاجونه من مستلزمات ووسائل الراحة، كونهم يقضون ساعات طويلة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى".

وأجرى السوداني وفق بيان "جولة بين أقسام المستشفى وباقي الأجنحة، التي سيتمّ تأهليها ضمن المراحل اللاحقة، والتقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وانطباعاتهم عن طبيعة الخدمات المقدمة في المستشفى".

مستشفى الطفل المركزيمستشفى الطفل المركزيمستشفى الطفل المركزيمستشفى الطفل المركزي

 

ونقل البيان تأكيد السوداني على "الاهتمام الكبير بالقطاع الصحي"، وأنه " شكل أولوية لدى الحكومة منذ الأيام الأولى لتشكيلها، سواء في برنامجها أو في المشاريع التي أطلقتها"، مشيرًا إلى وجود "فرق واضح اليوم في توفير المستلزمات الطبية والعلاجية، من خلال توفير الأموال ومتابعة عمليات الصرف بشكل متواصل، بما يضمن تقديم الخدمة الشاملة للمواطنين".

وبحسب السوداني، فإن "الجهد الخدمي والهندسي الحكومي أجرى عمليات تأهيل وإعمار لأكثر من 10 مستشفيات في بغداد والمحافظات، لم تشهد أية عملية تأهيل سابقة، بمشاركة شركات حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص".