29-أغسطس-2022

الترا عراق - فريق التحرير

كشف القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، عن نتائج اجتماع المجلس القيادي للحزب برئاسة بافل طالباني في محافظة السليمانية.

وقال خوشناو في حديث لـ "الترا عراق"، إنّ "الاجتماع ضم عددًا كبيرًا من قيادات وأعضاء ونواب حزب الاتحاد الوطني برئاسة الزعيم بافل طالباني"، مبينا أنّ "الاجتماع ناقش جميع الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية، بما فيها الملف الخارجي والعلاقات الدبلوماسية، فضلاً عن العلاقات المستقبلية مع الحكومة الاتحادية".

وأضاف، أنّ "الاجتماع ناقش المرحلة المقبلة في إقليم كردستان مع التأكيد على شرط تعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية في كردستان، من أجل إجراء الانتخابات المقبلة"، مشيرًا إلى "مناقشة الأزمة السياسية الحالية في العراق والترحيب بمبادرات التهدئة وضرورة إيجاد الحلول عبر الحوار".

وحول غياب زعيم التيار الصدري عن الاجتماعات السياسية، أكّد خوشناو، "ضرورة شمول الجميع في أي اتفاق بما فيهم التيار الصدري"، مشددًا أنّ "غياب الصدر عن الحوارات السياسية له تأثير سلبي كبير".

وفي الوقت ذاته، نفى القيادي في اليكتي، التوصل إلى اتفاق بين الحزب وغريمه الديمقراطي الكردستاني حول مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية.

وبيّن خوشناو، أنّ "الاتحاد الوطني الكردستاني ما يزال متمسكًا بمرشحه برهم صالح لولاية ثانية في رئاسة الجمهورية، وهو ما أكّد عليه المجلس القيادي للحزب بقرار سابق ومستمر لغاية اليوم".