11-يونيو-2023
حادث إرهابي بقضاء الدبس في كركوك

تعرض في كركوك (فيسبوك)

أعلنت خلية الإعلام الأمني، يوم الأحد 11 حزيران/يونيو 2023، مقتل 5 منتسبين بينهم ضابطان في مدينة كركوك.

حادث إرهابي بقضاء الدبس في كركوك

وذكرت الخلية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" أن "عناصر داعش الإرهابية أقدمت بالساعة [العاشرة مساء] من يوم أمس بالتعرض بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تابعة إلى اللواء 32 بالفرقة 8 في الجيش العراقي قرب قرية تل الورد بناحية الملتقى في قضاء الدبس ضمن محافظة كركوك، مما أدى إلى استشهاد ضابطين اثنين أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة ملازم أول وإصابة ثلاثة من الجنود".

وأشار بيان الإعلام الأمني إلى وصول نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي إلى المدينة "للاطلاع على الحادث وتفقد الجرحى" فضلًا عن وصول "لجنة تحقيقة مشتركة لمعرفة ملابسات الحادث وحيثياته والوقوف على أسبابه".

وعقدت القيادات الأمنية والجهات المعنية، وفق الخلية، اجتماعًا "لمعرفة تفاصيل هذا الحادث الغادر وجمع المعلومات للتوصل إلى العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الجبان".

ووأوضح البيان أن عناصر داعش "تحاول إثبات وجودها الذي لم ولن يعود من جديد بفضل الأجهزة العسكرية والأمنية"، وذلك "بعد الضربات الموجعة والعمليات النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة ضمن قواطع المسؤولية والتي كبدت عناصر عصابات داعش الارهابية خسائر كبيرة بالأرواح وقتل مجموعة كبيرة من قياداتها".