05-أكتوبر-2024
لبنانيين منفذ القائم

لبنانيون في منفذ القائم (فيسبوك)

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، يوم السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر 2024، استقبال أكثر من 600 لبناني عن طريق منفذ القائم الحدودي.

وقالت الهجرة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "كوادر الوزارة تواصل استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي".

وأضاف البيان: "استقبلت الكوادر وجبة جديدة بواقع 626 مواطنًا لبنانيًا، وقامت الكوادر بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم".

واليوم أيضًا، أعلنت وزارة الهجرة استقبال وجبة جديدة من النازحين اللبنانيين عبر مطار بغداد الدولي، وتسجيلهم بالتنسيق مع العتبتين في كربلاء تمهيدًا لإيوائهم.

وذكرت أن "كوادر الوزارة في مطار بغداد الدولي استقبلت طائرة قادمة من مطار بيروت على متنها أكثر من 130 مواطنًا لبنانيًا جاءوا إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

والأربعاء الماضي، أعلنت العتبة العبّاسية، يوم الأربعاء 2 تشرين الأول/أكتوبر 2024، إرسال "400 طنٍّ من المساعدات الإنسانية، لدعم وإغاثة الشعب اللبنانيّ، ضمن القافلة الثانية"، تتضمن "الموادّ الإغاثية والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها الشعب اللبناني، إضافة إلى 3 حاملات وقود بسعة 36 ألف لتر".