07-أكتوبر-2023
A man feeds birds along the al-Jadriyah bridge in the centre of Baghdad at sunset, on February 18, 2023. (Photo by Murtadha RIDHA / AFP) (Photo by MURTADHA RIDHA/AFP via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة استقرارًا في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت يكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وصحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، بينما تبقى درجات الحرارة مقاربة ليوم الجمعة في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

وتصل درجات الحرارة في أعلى مستوياتها بمحافظة البصرة، إلى 40 درجة.

أما طقس غد الأحد، فيكون صحوًا في المنطقة الوسطى، وصحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة كذلك.

الطقس في العراق

 

وعن يوم الإثنين، توقعت الأنواء الجوية طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة في المنطقة الشمالية، واستمرار الاستقرار في درجات الحرارة.

الطقس في العراق

 

وأشارت الهيئة إلى أن طقس الثلاثاء القادم سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، وغائمًا جزئيًا إلى غائم مع في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة في المنطقة الشمالية،ودرجات الحرارة لليوم السابق.

وتوقعت الأنواء الجوية طقسًا صحوًا يوم الأربعاء القادم في المنطقة الوسطى، وغائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم الثلاثاء في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع انخفاض بدرجات الحرارة قليلًا في المنطقة الوسطى.
 

الطقس في العراق