10-أكتوبر-2023
طقس العراق خلال الأيام المقبلة

طقس العراق إلى السبت (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر 2023، عن حالة الطقس في العراق حتى بداية الأسبوع المقبل، متوقعة تساقط الأمطار خلال اليومين.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الثلاثاء غائم جزئي إلى غائم في المنطقة الوسطى مع فرصة تساقط أمطار رعدية خاصة في أقسامها الغربية، كما يكون الطقس غائمًا في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متعددة منها، ويكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لأمس الإثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض بضع درجات عن يوم أمس في الشمالية.

الطقس في العراق

 

وأشار التقرير إلى أن طقس غد الأربعاء سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما يكون غائمًا جزئيًا مع تساقط زخات مطر متفرقة  في المنطقة الشمالية، أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الهيئة طقسًا صحوًا إلى غائم جزئي يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما يكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، أما درجات الحرارة فتنخفض قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية.

الطقس في العراق

 

وبحسب التقرير، يكون طقس يوم الجمعة صحوًا مع بعض الغيوم في جميع مناطق العراق، كما تكون درجات الحرارة مقاربة ليوم للخميس في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

وختم تقرير الأنواء الجوية بتوقع طقس صحو مع بعض الغيوم يوم السبت المقبل في عموم المناطق العراقية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع الأقسام.

الطقس في العراق