14-فبراير-2024
الأعرجي إيران

وأكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء، أن "أمن العراق وإيران واحد"، مشيرًا إلى حرص الحكومة العراقية على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين، واستمرار البلدين بالعمل سوية على تنفيذ بنود الاتفاق الأمني.

الأعرجي تحدث خلال لقاء مع رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي، في بغداد، وفق بيان صدر عن مكتبه.

وشهد اللقاء، بحسب البيان، "استعراض العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، والتأكيد على أهمية استمرار تعزيز التعاون بين بغداد وطهران وعلى جميع الصعد".

وقال الأعرجي، إنّ "أمن العراق وإيران  واحد"، وإنّ "الحكومة العراقية حريصة على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين"، مشيرًا إلى "استمرار البلدين بالعمل سوية على تنفيذ بنود الاتفاق الأمني". 

وأكّد الأعرجي، على "أهمية العمل على ترسيخ أمن واستقرار المنطقة من خلال تعاون البلدين في مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم، مجددًا التأكيد على أن "الحكومة العراقية لن تسمح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار أو أية دولة أخرى"، كما أشار إلى أنّ "موقف  العراق الثابت هو رفض وإدانة ما يحدث من قتل للأبرياء في قطاع غزة". 

من جانبه أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية، "أهمية تكاتف البلدين من أجل الجميع"، مشددًا بحسب البيان، على "ضرورة بذل الجهود لتحقيق الأمن المستدام، وبما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة والعالم".