14-أغسطس-2024
                                                       تصميم ملعب نادي الشرطة المفترض

تصميم ملعب نادي الشرطة المفترض (فيسبوك)

كشف نادي الشرطة الرياضي، يوم الأربعاء 14 آب/أغسطس 2024، عن موعد افتتاح مدينته الرياضية.

وكان نادي الشرطة قرر بناء ملعبه الخاص في ثمانينيات القرن الماضي، في منطقة شارع فلسطين، بسعة لا تتجاوز 10 آلاف مشجع، وأشرف على تشييد الملعب رئيس النادي عبد القادر زينل، قبل أن يُهدم في العام 2014 بهدف إنشاء المدينة الرياضية الجديدة للنادي.

وقال عضو الهيئة الإدارية للشرطة تحسين الياسري، في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إنه موعد تسليم الملعب رسميًا إلى نادي الشرطة "من المؤمل مطلع السنة القادمة أو نهاية العام الحالي"، و"من المفترض أن يحتضن تدريبات ومباريات الفريق في المرحلة الثانية من الموسم الجديد".

وأوضح أن "ملعب التمرين وصل إلى مراحله النهائية وخلال 20 يومًا سيكون جاهزًا، أما الملعب الأول فالعمل مستمر فيه"، مشيرًا إلى أنه "من المؤمل خلال الأيام المقبلة وصول حديد (ستركجر) الخاص بمدرجات الملعب والهيكل الحديدي للملعب وفي حال وصل الحديد سيستغرق تنصيبه مدة شهرين وبذلك سترتفع نسبة الإنجاز إلى أكثر من80% ، وخلال تنصيب الحديد سيقوم قسم الزراعة التابع للشركة المنفذة بالمباشرة بتهيئة تربة الملعب"".

ولفت الياسري، إلى أن" الشركة وصلت الى مرحلة حدل الأرض وإعدادها لتعبيد أرضية المدينة الرياضية وكذلك ربط الإنارة الخاصة بالملعب الرئيس".

وكان من المفترض أن يُنفذ مشروع المدينة الرياضية بواسطة تحالف شركات "نوردك سبورت" السويدية و“AKG”الإماراتية وبالتعاون مع شركة "رانت سوس" السويدية، وهي أكبر شركة مصنعة ومصدرة للمعدات الرياضية في أوروبا والعالم، بالإضافة إلى شركة "رادكسم" الهولندية المختصة بأجهزة العناية بالعشب وأنظمة السقي.