13-سبتمبر-2024
DUHOK, IRAQ - AUGUST 11: A view of a hill during hot weather in Duhok, Iraq on August 11, 2023. The temperature rises up to 50 degrees Celsius at the provinces of Baghdad, Saladin, Vasht, Najaf, Karbala, Diwaniyah and Zikar in Iraq. (Photo by Abdulhameed Husseın Karam/Anadolu Agency via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (Getty)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى احتمالية انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الجمعة، صحو مع انخفاض درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية، فضلًا عن إمكانية تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 

طقس

أما طقس يوم غد السبت، سيكون صحوًا، فضلًا عن احتمالية سقوط الأمطار فوق المرتفعات الجبلية للمنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية، مع إمكانية تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 

وبالنسبة لطقس يوم الأحد، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

وسيكون طقس يوم الإثنين صحوًا، مع احتمالية انخفاض درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الثلاثاء، صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا في الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية التي ستنخفض درجات الحرارة فيها، فيما لا تتغيّر عن اليوم السابق في وسط وجنوب البلاد. 

طقس