06-يناير-2022

وخروج القوات القتالية الأجنبية وقرب انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن أمين بغداد علاء معن، تنظيم احتفالات كبرى في العاصمة بغداد احتفاءً بتأسيس الجيش العراقي وخروج القوات القتالية الأجنبية وقرب انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان العراقي.  

وقال بيان للأمانة  تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنّ "أمين بغداد يتقدم بأجمل عبارات التهنئة للشعب العراقي وقواته الأمنية بمناسبة تأسيس الجيش العراقي الباسل الذي دافع عن أمن ووحدة العراق وحقق النصر في محافل الوغى والدفاع عن أرض الوطن ضد الإرهاب والمعتدين، داعيًا بـ"الرحمة والخلود لشهداء الجيش الباسل وجميع صنوف القوات الأمنية".  

كما وعد أمين بغداد أن "يكون العام الجديد 2022 زاخرًا بالمشاريع الخدمية الحيوية وفاعلاً في النهوض بواقع العاصمة الحبيبة بغداد ومشهدها الحضري والجمالي". 

وأشار إلى أنّ "هناك خطة جديدة أعدتها أمانة بغداد لتطوير العديد من مناطق العاصمة بشكل يفوق ما ظهرت به مشاهد شوارع المقبرة الملكية وشارع الصناعة وشارع الفلاح وزقاق المتنبي، إضافة إلى تطوير الساحات وزيادة مساحات الجمال والاهتمام بالمناطق التراثية والشعبية ضمن مشروعها (نهضة بغداد)".  

وأضاف البيان أن "احتفالات أمانة بغداد بعيد تأسيس الجيش العراقي الباسل هذا العام ستكون مميزة لتزامنها مع خروج القوات القتالية الأجنبية في ظل نجاح البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي الذي حقق عدد كبير من الإنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي وكذلك  بمناسبة قرب انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان العراقي".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

100 عام على ولادة الجيش العراقي

قرار حل الجيش العراقي.. تفريخ المحاصصات!