19-أغسطس-2024
السفير البريطاني.jpg

أبدت السفارة العراقية في بريطانيا، الإثنين، استغرابها من تصريحات السفير البريطاني في العراق، وقالت إنّ بريطانيا أيضًا تشهد حوادث واضطرابات وتصاعدًا للعنف والعنصرية.

وذكر بيان للسفارة العراقية في بريطانيا، "نستغرب من تصريحات زميلنا سفير المملكة المتحدة (ستيفن هيتشن) عن الوضع في العراق، والتي تأتي أغلبها مجافية للحقيقة والواقع، وعاريةً عن الصحة وتختلط فيها نظرته للعلاقة المشتركة بين البلدين بالكثير من الرغبات والتصورات والأجندات التي لا تستند إلى المصالح المشتركة الحقيقية، في الوقت الذي نعمل فيه لتطوير العلاقات الثنائية واقامة الشراكة المطلوبة بين بلدينا والتي نطمح ونعمل على تحقيقها".

وأضاف البيان، "طالما نبهنا إلى ضرورة تقييم الواقع الحالي في العراق، وأن هناك تحسن كبير في الأوضاع وإستتباب واستقرار وحركة نهوض عمراني كبيرة وهو ما يشاهده ويعيشه سعادة السفير الزميل في حله وترحاله في العراق ويتوجب نقله بأمانة ومهنية حتى يمهد الطريق أمام التعاون الذي نرجوه في المجالات المختلفة".

وأشار بيان السفارة العراقية، إلى ضرورة أنّ "لا ينسى سعادته (السفير البريطاني) أن العراق كغيره من البلدان لا يخلو من حوادث فردية متفرقة تُعالج بشكل فوري ومهني، وهذه الحوادث لا يكاد يخلو منها أي بلد حتى المملكة المتحدة، إذ تعيش مع الأسف فترة اضطرابات وتصاعد للعنف والعنصرية وأعمال الشغب وكثرة انتشار اعمال الجريمة والسرقة. ونأمل من سعادته أن يراجع تقييمه للواقع العراقي وأن ينقل الحقائق بموضوعية بما يخدم المصالح المشتركة لبلدينا الصديقين".
 

33