29-أكتوبر-2023
​    ​وفد حركة حماس.jpg

وفد حركة حماس في بغداد (فيسبوك)

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة قيس الخزعلي، يوم الأحد 29 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفدًا من حركة حماس، في مكتبه بالعاصمة بغداد.

"ضمّ القيادي في الحركة أسامة حمدان،وفد حركة حماس

 

وذكر مكتب الخزعلي في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن الأخير استقبل وفدًا من حركة حماس "ضمّ القيادي في الحركة أسامة حمدان، ومحمد الحافي عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية، والوفد المرافق لهما"، واستعرضوا "أهم التطورات التي يشهدها قطاع غزّة، وصمود المقاومة، واستبسال رجالها في التصدّي لأعنف هجمة يقوم بها كيان الاحتلال الغاصب".

وأكد الخزعلي وفق البيان "موقفَ العراق عمومًا، وفصائل المقاومة خصوصًا، الثابتَ تجاه القضايا المصيرية للأُمة الإسلامية، التي أبرزها القضية الفلسطينية"، بينما تقدّم "وفد المقاومة الإسلامية في حماس، بالشكر الجزيل لسماحة الشيخ الأمين، لمواقفه الداعمة لقضايا الشعوب المظلومة والمقاوِمة، ومنها الشعب الفلسطيني الصابر المجاهد".

وتأتي هذه الزيارة في اليوم 23 على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبعد اشتداد القصف العنيف وقطع الاتصالات، وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 8 آلاف شهيد و20 ألف مصاب وإبلاغ عن قرابة 2000 مفقود بينهم 1000 طفل.

كما يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين، تنفيذ عمليات برية شمالي قطاع غزة، بينما تقول كتائب القسام إنها تتصدى للاحتلال، كما قالت اليوم الأحد إن "مجاهدينا باغتوا القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللها خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها".