06-مايو-2024
البنك الدولي الصحة

تصدرت برامج الرعاية والضمان الصحي، مباحثات بين وفد من البنك الدولي ووزير الصحة صالح الحسناوي، عقد في مقر الوزارة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أنّ الحسناوي استقبل وفدًا من البنك، بحضور المختصين في الوزارة، وجرى خلال اللقاء بحث زياة التعاون بين الجانبين فيما يخص تقديم الدعم الفني للوزارة في مجال برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية والضمان الصحي، وفتح مجالات التدريب وتطوير البحوث العلمية، وبناء القدرات وتطوير العاملين في مجال حساب التكلفة".

وأشار الحسناوي، وفق البيان، إلى "أهمية استمرار التعاون مع البنك الدولي لأنّه شريك قوي في هذا المجال"، فيما أوضح البيان أنّ الطرفين "اتفقا على استمرار التنسيق والتعاون وفقًا لجداول زمنية وأهداف معينة تتفق عليها الفرق الفنية المتخصصة لدى الطرفين".

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، التقى رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، إذ شهد الاجتماع التأكيد على "دعم البنك الدولي لإجراءات تطوير القطاع المصرفي، وخاصة نظام الدفاع الإلكتروني الذي تجري محاولات لاعتماده في العراق. 

وأشار بيان نشره مكتب السوداني حينها، إلى أنّ اللقاء بحث أيضًا "علاقات التعاون بين العراق والبنك الدولي، في مختلف المجالات الاقتصادية، التي تسهم في دعم جهود الحكومة وخططها الاستراتيجية، نحو المزيد من فرص الاستثمار والتنمية في العراق".