22-أغسطس-2024
الصفدي

حسين والصفدي (فيسبوك)

أجرى وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، يوم الخميس 22 آب/أغسطس 2024، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، حيث بحث الطرفان الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وجميع خروقات إسرائيل للقانون الدولي وإجراءاتها التصعيدية.

ودعا الوزيران بحسب بيان للخارجية العراقية اطلع عليه "ألترا عراق"، "المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام إسرائيل بإنهاء العدوان على غزة، والالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

كما "حذر الوزيران من التبعات الخطيرة لاستمرار إسرائيل في إجراءاتها غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، من بناء المستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي الفلسطينية، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين".

وقد تناول النقاش أيضًا "القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التطورات الإقليمية التي تتطلب تنسيقًا بين البلدين لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة"، مؤكدين "حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في إطار آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية".