15-أغسطس-2024
السوداني

افتتاح عدد من المشاريع (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إن الأخير وصل إلى محافظة كربلاء لافتتاح عدد من المشاريع. 

ووفق بيان صادر عن المكتب واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه قال إنّ "الطائرة التي تقل السوداني والوفد المرافق له، وصلت صباح اليوم الخميس، الى أرض مطار كربلاء الدولي، بعد أن وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة".

وقال المكتب إنّ السوداني "عقد اجتماعًا فور وصوله، بحضور وزير الداخلية ومحافظ كربلاء، والأمين العام للعتبة الحسينية، وضم عددًا من المستشارين والمديرين العامين، والمسؤولين عن المشروع والشركة المنفذة". 

مكتب السوداني قال إنه "عبر عن سعادته للنزول على مدرج المطار، وتثمينه لجهود الوزارات المعنية، والعتبة الحسينية المساهمة والحكومة المحلية لمحافظة كربلاء، والوزارات الاتحادية المعنية لما قدمته في سبيل إنجاز هذا المشروع الإستراتيجي".

ووصف السوداني المطار بأنه "واجهة مهمة ومشرقة من واجهات العراق الدولية، ومنفذ لاستقبال الزائرين من كل أنحاء العالم".

وأضاف المكتب أنّ "السوداني وجه بعقد اجتماع دوري كل شهرين لمتابعة تقدم العمل في مطار كربلاء الدولي، وفي مطاري الناصرية والموصل الدوليين". 

ومن جانب آخر، أعلن المكتب الإعلامي، إطلاق السوداني للأعمال التنفيذية للمرحلة الأولى، لأربعة مشاريع في مدينة كربلاء الصناعية.

وتضمنت المشاريع "مصنع الغازات الصناعية بطاقة (1000 طن/ يوم)، ومصنع الزيوت البيضاء بطاقة (1000 متر مكعب/ يوم)، وكذلك مصنع التقطير الفراغي بطاقة (2500 طن/ يوم)، فضلاً عن مصنع المذيبات العضوية بطاقة (1000 متر مكعب/ يوم)".

وفي الأثناء، أطلق السوداني الأعمال التنفيذية لمشاريع ثلاث محطات كهربائية في كربلاء، "وهي: الدورة المركبة لمحطة كربلاء الغازية بطاقة (132 ميغاواط)، أما المشروع الثاني هو  محطة كربلاء للطاقة الشمسية الاستثماري سعة (300 ميغاواط)، أما الثالث: محطة ضفاف كربلاء الثانوية التحويلية 400 كي في، بسعة (1500 ام في اي)، ضمن حزمة مشاريع فكّ الاختناقات في نقل الطاقة الكهربائية".