03-يناير-2024
المدارس

خلال اجتماع للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، إنّ الأخير وجه بإنجاز مشروع الـ 1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام 2024. 

جاء ذلك خلال ترأس السوداني اجتماعًا للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، إذ اطلع على "عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه، فيما جرى خلال الاجتماع "استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها".

وبحسب البيان، فإنّ "السوداني أكد على أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية"، مضيفًا أنّ "المشروع الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل".

ووفق البيان، فإنّ السوداني وجه "الجهات المختصة بمتابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد"، متحدثًا عن "ضرورة أن يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاعين العام أو الخاص".

وقال السوداني إنّ "سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق".