13-أغسطس-2024
السوداني

خلال لقاء مع السفير الصربي الجديد (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إنّ الأخير دعا الشركات ورجال الأعمال في صربيا إلى الاستثمار في العراق.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ ذلك جاء خلال استقبال السوداني لـ"سفير جمهورية صربيا الجديد لدى العراق براتسلاف جيجل، وعبر عن تهانيه للسفير بمناسبة تسلمه مهامّ عمله، وتمنى له التوفيق في مهماته المقبلة".

وأشار البيان إلى أنّ السوداني تحدث عن "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتوافر الفرص الاستثمارية المتنوعة في العراق".

ودعا السوداني بحسب البيان "الشركات ورجال الأعمال الصربيين إلى الاستثمار في المشاريع الكبرى في البلد والاستفادة من التسهيلات الكبيرة المقدمة من الحكومة".

وتطرق رئيس الحكومة إلى "تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصًا مع التصعيد المستمرّ الذي تمارسه قوات الاحتلال في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية".

ونقل البيان عن جيجل أنه قدم "دعوة شفهية إلى رئيس مجلس الوزراء من رئيسي الجمهورية والوزراء الصربيين لزيارة بلغراد"، فيما أشار إلى "الرغبة في إقامة تعاون بناء على كل المستويات، بجانب تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة".