15-أغسطس-2020

نفت وزارة الكهرباء نيتها طرد موظفي العقود والأجور

الترا عراق - فريق التحرير

نفت وزارة الكهرباء، السبت، وجود نية لإنهاء عمل أصحاب العقود والأجور اليومية، فيما كشفت عن خطتها للاستفادة منهم.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى العبادي في تصريح، 15 آب 2020، إن "الوزارة ستتخذ مجموعة من الخطوات للاستفادة من هذه الشريحة، وذلك لتعظيم الجباية والحدّ من الضياعات"، لافتًا إلى أن"هذه الأعداد من موظفي الأجور اليومية والعقود، من الممكن الاستفادة منها في قطاعي التوزيع والصيانة، وأن الوزارة ليس لها أي نية لإنهاء عقد أي أحد منهم".

وأضاف العبادي، أن "الوزارة ستراعي الطاقات التي لها حاجة ماسة في دوائر الوزارة الخدمية"، مبينًا أن "قطاع الكهرباء يحتاج إلى الإداري والمبرمج والقانوني فضلاً عن حاجتها للمهندس والفني والحرفي، وأن جميع موظفي الأجور الوعقود سيخضعون لدورات تدريبية في مراكز التدريب، وليس بالضرورة أن يكونوا في قطاع الجباية". 

كما أشار، إلى أن "هناك أمناء صندوق ومهندسين وموظفي مبيعات، ويوجد أكثر من اختصاص في مجال الطاقة"، موضحًا أن "كل الموظفين الذين سيحولون للتوزيع سيدربون في دوائر مختصة، وسيخضعون لدورات تدريبية قبل المباشرة بالعمل".

ولفت العبادي، إلى أن "هناك معايير للعمل تتطلب إخضاع كل الذين يحولون إلى قسم الجباية والصيانة للتدريب، ولا يوجد إجبار للموظفين في الصعود إلى المحولات الكهربائية قبل خضوعهم إلى التدريب". 

وبيّن، أن "هناك اختصاصات إنسانية لبعض موظفي الأجور والعقود ليس لها علاقة بالكهرباء ستحاول الوزارة إشراكهم في العمل بالقطاعات التي من الممكن أن تكون إدارية وحسابية وقانونية"، مؤكدًا أن "هناك لجنة ستراقب في مقر كل شركة وفرع، وكل قطاع لا بد أن يراعي الحاجة الماسة لتشغيلهم في مرافق الصيانة". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"الوزير العتيد" يواجه السجن.. هل "يجرُّ" عبد المهدي إلى محاكمة؟

وزير بحكومة عبد المهدي يفتتح شركة طيران في تركيا