12-يناير-2024
قيس الخزعلي

قال إن الاعتداء يُمثّل خرقًا صارخًا لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية (فيسبوك)

دعا الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق"، قيس الخزعلي، المجتمع الدولي، إلى إدانة العدوان على اليمن

ووفق تغريدة صادر عن الخزعلي واطلع عليها "ألترا عراق"، قال فيها: "نرفع صوتنا عاليًا، لإدانة العدوان الظالم الذي يتعرّض له شعب اليمن الشقيق، بسبب دعمه للقضية الفلسطينية". 

وأشار إلى أنّ "هذا العدوان الذي يقوده الاستكبار العالمي وأذنابه، يُمثّل خرقًا صارخًا لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وهو محاولة استغلال صمت الشعوب العربية أمام ما يحصل في فلسطين، ليتمّ تكراره في اليمن". 

وأضاف: "إننا في العراق، وبصفتنا جزءًا لا يتجزأ من محور المقاومة، نعلن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني، في مواجهته لهذا العدوان الغاشم، ونؤكد أن هذه المحاولات اليائسة، لن تفتَّ في عضد اليمن، بل ستزيد من صلابته وتماسكه". 

واعتبر أنّ "الصمود الأسطوري الذي يُظهره الشعب اليمني في وجه هذه التحديات، يستحق أن يكون موضع تقدير ودعم كبيرين، ونرى فيه دليلاً قاطعًا على أن إرادة الشعوب لا يمكن كسرها بالآلة العسكرية ولا بالمؤامرات". 

وأدان الخزعلي "الدور المباشر الذي تلعبه قوى الشر، الثالوث المشؤوم أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في هذا العدوان، ونؤكد أن هذه الأعمال الإجرامية تكشف الوجه الحقيقي للمعتدين، وتفضح نفاقهم". 

ودعا الخزعلي "المجتمع الدولي، وكل الأحرار في العالم، إلى إدانة هذا العدوان، ودعم حق الشعب اليمني في الدفاع عن سيادته وحريته وكرامته". 

rds

ونفّذت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، ضربات جوية ضد عدة أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات أخرى.

وبحسب مسؤولين أمريكيين، تمت الضربات بطائرات وسفن وغواصات عبر صواريخ "توماهوك"، واستهدفت موقع رادار ومنصات مسيّرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعليقًا على الضربات، إن: "قوات أمريكية وبريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف التي يستخدمها الحوثيون في اليمن"، لافتًا إلى أن الضربات رد مباشر على هجمات الحوثيين ضد السفن الدولية في البحر الأحمر.