30-سبتمبر-2023
قيس الخزعلي نبني

رجح زعيم حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، السبت، فوز تحالفه السياسي "نبني" بأعلى الأصوات في الانتخابات المحلية المقررة نهاية هذا العام.

وقال الخزعلي في كلمة خلال المؤتمر الانتخابي لـ "تحالف نبني"، إنّ "العراقيين استطاعوا أن يسطروا أروع الملاحم على الإرهاب، بعد التجارب القاسية التي مر بها الشعب في حقبة النظام السابق".

وأضاف، أنّ "العراقيين استطاعوا أنّ يتصدوا للمحن التي فرضها أعداء العراق بمحاولة استهداف البنى التحتية، ونحن الآن في أحسن حال"، مبينًا أنّ "البشائر موجودة والحكومة ماضية في تحقيق آمال الشعب".

وتوقع الخزعلي أنّ يحصد تحالفه الانتخابي "نبني" أعلى الأصوات في الانتخابات المحلية المقررة نهاية هذا العام، بوصفه "التحالف الأكبر والأوسع"، على حد قوله.

في ذات الوقت، قال الخزعلي إنّ "هناك فسادًا وتقصيرًا في الجزء الأكبر من المحافظات"، مشيرُا إلى أنّ "صندوق الانتخابات هو السبيل الوحيد للتغيير وفق الدستور".

وأضاف، أنّ البرنامج الانتخابي لتحالف أعد على "يد مختصين، وليس كلمات إنشائية"، مطالبًا المرشحين بـ "تحويله إلى برنامج عمل نعكس على الواقع".

كما طالبهم بتجربة مغايرة عن تلك التي طبقتها مجالس المحافظات السابقة بين عامي 2003 – 2013، مشيرًا إلى أنّ فشل تلك التجربة يعود إلى "التقصير والخلل، وكذلك الماكنة الإعلامية التي أرادت أن تصور أن كل ما في العراق فاشل".