25-يناير-2024
فلاي بغداد

إيقاف رحلات فلاي بغداد (فيسبوك)

أعلنت شركة "فلاي بغداد"، يوم الخميس 25 كانون الثاني/يناير 2024، إيقاف جميع رحلاتها إلى إشعار آخر، بناء على قرار رئيس الحكومة محمد السوداني، معربة عن "سعادتها" بالتحقيق المفتوح مع رئيسها وإدارتها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت إدراج شركة "فلاي بغداد" على قائمة العقوبات بتهم نقل أسلحة وأموال للحرس الثوري الإيراني وفصائل مسلحة.

وقالت الشركة في "بيان صادر إلى الرأي العام ومسافري فلاي بغداد" اطلع عليه "ألترا عراق"، "امتثالًا لقرار الحكومة المتمثلة بالسيد دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تمتثل شركة فلاي بغداد كليًا بإدارتها وموظفيها ورئيسها التنفيذي لتطبيق القرار لصادر من رئيس مجلس الوزراء بإيقاف جميع رحلات فلاي بغداد ابتداء من هذه اللحظة ولإشعار آخر لحين اكتمال التحقيق مع الرئيس التنفيذي وإدارة فلاي بغداد من قبل اللجنة المشكلة".

اقتضى التنويه إلى جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات على طيران فلاي بغداد

وأعربت الشركة في بيانها "عن ترحيبنا بهذا القرار لغرض إثبات عدم صحة ادعاء وزارة الخزانة الأمريكية بحق فلاي بغداد والرئيس التنفيذي بشير عبد الكاظم علوان الشباني".

وأضافت: "أننا بالوقت الحالي لا يمكننا تحريك حساباتنا المصرفية لذا من غير الممكن على فلاي بغداد إعادة مبالغ التذاكر الملغاة أو حجز تذاكر للمسافرين على شركات طيران أخرى ونتمنى أيضًا من الحكومة العراقية مساعدة المسافرين وإيصالهم إلى وجهاتهم عبر شركات الطيران الأخرى العراقية والأجنبية، ونؤكد أننا سعداء بقرار الحكومة ومرحبين بأي لجنة تفتيشية تقوم بتدقيق ادعاءات الخزانة الأمريكية".

وكانت سلطة الطيران المدني، علقت حول قرار الخزانة، وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد ديوان لـ "ألترا عراق"، إنّ شركة " عاودت رحلاتها بـ "شكل طبيعي" في مطار بغداد والمطارات، مساء الإثنين 22 كانون الثاني/يناير، بعد تأخر إقلاع بعض الرحلات.

وأكّد ديوان، أنّ حركة طائرات شركة "فلاي بغداد" ستستمر في مطار بغداد والمطارات الأخرى إلى "حين اتضاح القرار الصادر من الخزانة الأمريكية".