22-يناير-2024
فلاي

(تويتر)

علقت سلطة الطيران المدني، حول قرار وزارة الخزانة الأمريكية بإدراج شركة "فلاي بغداد" على قائمة العقوبات بتهم نقل أسلحة وأموال للحرس الثوري الإيراني وفصائل مسلحة.

ستستمر الرحلات الجوية لشركة "فلاي بغداد" لحين اتضاح الإجراءات المترتبة على قرار وزارة الخزانة الأمريكية وفق سلطة الطيران

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد ديوان لـ "الترا عراق"، إنّ شركة "فلاي بغداد" عاودت رحلاتها بـ "شكل طبيعي" في مطار بغداد والمطارات، مساء الإثنين 22 كانون الثاني/يناير، بعد تأخر إقلاع بعض الرحلات.

وأضاف ديوان، أنّ المشاكل المتعلقة برحلات الشركة لم تستمر لأكثر من "ساعة ونصف"، مبينًا أنّ مدير عام النقل الجوي "تواجد في مطار بغداد وأشرف على إجراءات استئناف الرحلات دون مشاكل".

وأكّد ديوان، أنّ حركة طائرات شركة "فلاي بغداد" ستستمر في مطار بغداد والمطارات الأخرى إلى "حين اتضاح القرار الصادر من الخزانة الأمريكية".

وتعطلت رحلات شركة "فلاي بغداد" في مطار بغداد وبعض المطارات الأخرى، بشكل مؤقت، بعد إعلان إدراج الشركة على لائحة العقوبات لوزارة الخزانة الأمريكية.

وأصدرت الشركة لاحقًا بيانًا أكّدت فيه استمرار رحلاتها، ونفت إلغاء أي منها، كما نشرت ردًا على قرار وزارة الخزانة الأمريكية.

وفي ردها قالت إدارة الشركة إنّ القرار الأمريكي يستند إلى "معلومات مضللة"، ونفت بشكل قاطع ما ورد من اتهامات بنقل صواريخ وأسلحة وأموال للحرس الثوري والفصائل في سوريا.

وقالت أيضًا إنّ عملها يخضع لسلطة الحكومة العراقية، كما أنّ طائراتها تخضع للتفتيش في مطارات المنطقة، مؤكدة أنّها ستتحرك قانونيًا لإلغاء القرار الأمريكي.