02-يوليو-2024
كراج ساحة وقوف

إغلاق ساحة وقوف (فيسبوك)

أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الثلاثاء 2 تموز/يوليو 2024، غلق 20 ساحة "گراج" لوقوف ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة في أسبوع.

وقالت العمليات في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنها "خلال فترة أسبوع من (25 حزيران/يونيو ولغاية 1 تموز/يوليو الحالي) ، تمكنت ومن خلال الجولات الميدانية من غلق (20) ساحة (گراج) لوقوف العجلات العشوائية والغير نظامية ضمن مناطق (حي الجهاد، البلديات، الأمين، المشتل، البتاويين، شارع النضال، الكرادة، أبي نؤاس، شارع السعدون) في جانبي الكرخ والرصافة".

وأكدت قيادة العمليات "مرة أخرى على جميع أصحاب الگراجات والساحات بسرعة إكمال أوراقهم الثبوتية والأصولية لضمان استمرارية ممارستهم المهنة مع الجهات ذات الاختصاص في أمانة بغداد لتجنبهم المسائلة القانونية".

وجاءت عمليات الإغلاق "تزامنًا مع الخطة الأمنية المرسومة، وحرصًا منّا على أمن وسلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، حيث "تواصل اللجان المكلفة بالتفتيش الدوري لساحات وقوف العجلات والكراجات والتأكد من اتخاذها الإجراءات الأمنية وشروط السلامة وفق السياقات المعمول بها أصوليًا"، وفق البيان.

وفي منتصف أيار/مايو الماضي، أعلنت قيادة عمليات بغداد، أنها أغلقت (گراجات) غير رسمية واعتقلت سبعة متهمين بالمتاجرة بالطرق وقطعها واستغلالها كساحات لوقوف العجلات وذلك ضمن منطقتي المنصور واليرموك، الأربع شوارع بجانب الكرخ".