02-سبتمبر-2024
 نعيش حالة استقرار على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني

الحكيم يلتقي سفير الهند (فيسبوك)

قال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم الإثنين 2 أيلول/سبتمبر 2024، "إننا عيش حالة استقرار على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني".

جاء ذلك خلال لقائه السفير الهنديّ براشانت بيساي بمناسبة قرب انتهاء مهمته على رأس بعثة بلاده الدبلوماسية في بغداد"، وفق بيان له اطلع عليه "ألترا عراق"، أشاد فيه "بالجهود التي قدمها خلال فترة تواجده في العراق وتمنينا لسعادته التوفيق في مهامه القادمة".

وأكد الحكيم وفق بيانه، على "عمق العلاقة بين العراق والهند، ودعونا لتطويرها في الجوانب الاقتصادية والصحية والثقافية والتعليمية فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال الطاقة والإفادة من التجارب الهندية وشركاتها في البناء والإعمار".

وتابع القيادي في الإطار التنسيقي الحاكم: "بيّنا أيضًا طبيعة المشهد السياسي في العراق وأكدنا أننا نعيش حالة استقرار على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني، علينا الحفاظ عليه وتحويله إلى استقرار دائم، كما جددنا دعمنا لحكومة السيد السوداني في مسار الإعمار والتنمية".

 

وأمس الأحد قال عمار الحكيم، خلال لقائه مع نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق كلاوديو كوردوني، إنه يدعم حكومة السوداني مشيرًا إلى أن "استطلاعات الرأي في أغلبها تشير إلى وجود رضا شعبي عن أداء الحكومة والطبقة السياسية"، حسب زعمه.