27-سبتمبر-2023
بلدية الديوانية

فساد في بلدية الديوانية ودوائر أخرى (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، ضبط حالات فساد في دوائر البلدية والصحة والتربية والكهرباء محافظة القادسية.

ضبط معاملات صرف وهمية وتزوير وتلاعب وتعقيب للمعاملات في دوائر بالديوانية

وأشارت النزاهة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إلى أن فريقها تمكن خلال عملية بمديرية بلدية الديوانية من "ضبط معاملات صرفٍ وهمية تتعلَّق بتسوية وتعديل أركان قطعة أرض وإفرازاتها بمبلغ (94,916,150) مليون دينارٍ".

وفي سياق ذلك، جرى "ضبط مُوظَّفٍ في بلدية الديوانية وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات مُتلبّسًا بتعقيب المعاملات في شعبة اللجان الطبيَّة التابعة لدائرة صحة المحافظة"، وبحوزته "مجموعة من التقارير الطبيَّة".

وفي مُديريَّة تربية الديوانيَّة، قالت النزاهة إن فريقها "تمكَّن من ضبط أمر تعيين ضمن شريحة الإداريّين في المُديريَّة، مع قوائم مُزوَّرة مرافقة"، إذ أقدمت "إحدى المُوظَّفات بتزويد أمر التعيين المُزوَّر إلى مواطنةٍ مقابل مبلغ (2500) دولار".

وفي شبكة نقل الطاقة الكهربائيَّة في المحافظة، أعلنت النزاهة "ضبط الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بالإجازات بدون راتب الممنوحة لمُوظَّفٍ في الشبكة، والتي تمَّ إخفاؤها من قبل شقيقه الذي يعمل مسؤول الأضابير في الشبكة، لغرض شمول شقيقه بالتثبيت على الملاك الدائم، واحتساب الخدمة وزيادة الراتب والعلاوة والترفيعات".