27-مارس-2024
النزاهة

يعمل في شرطة حماية الطاقة الكهربائية (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، استرداد أحد ضباط شرطة الكهرباء من ماليزيا وذلك بعد إدانته باختلاس مواد كهربائية من مخازن العامرية. 

ووفق بيان صادر عن النزاهة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنها تحدثت عن "جهودها التي أسفرت عن تسلّم المدان (فراس جبار عباس) من السلطات الماليزية، حيث كان يعمل بصفة "نقيب في شرطة حماية الطاقة الكهربائية".

والنقيب "متورط بالاشتراك مع آخرين باختلاس مواد كهربائية من مخازن العامرية، حيث أنّ "محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة - الهيئة الثانية سبق أن أصدرت بحقه قرار حكم غيابي يقضي بسجنه عشر سنوات؛ استنادًا إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات".

ضابط

وقالت النزاهة إنّ "تسليم المدان جاء بعد جهود من دائرة الاسترداد في الهيئة التي أرسلت النشرة الحمراء وأمر القبض والحكم الغيابي الصادر بحقه إلى رئاسة الادعاء العام الذي أرسلها بدوره إلى مديرية الشرطة العربية والدولية التي أصدرت (نشرةً حمراء وإذاعة بحث) بحقه، حيث تم "القبض عليه في الأراضي الماليزية، وتسليمه إلى الجهة الطالبة (السلطات العراقية)". 

وتحدثت النزاهة عن "تنسيق وتعاون بين الهيئة والادعاء العام، ومديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية، فضلاً عن "وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني، في تسهيل إجراءات إرسال النشرة الحمراء وأمر القبض والحكم الغيابي إلى الجهات التي يقيم فيها المدانون الهاربون، وتسهيل عملية تسليمهم بالطرق الدبلوماسية".